منتدى الأميرة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكريم أختي الكريمة ، لا تنسَ(ـيْ) ذكر الله
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» امواج البحر رمتني على شاطئكم فهل من مرحب؟
الأحد مايو 13, 2012 4:33 pm من طرف siham18

» علاج مضمون للبرص و البهاق
الإثنين أبريل 09, 2012 8:20 pm من طرف وردة المكناسية

» هل تقبلوني...؟
السبت ديسمبر 31, 2011 2:10 pm من طرف farrouha world

» لعبة من سبايستون تعرف من خلالها شخصيتك
الجمعة ديسمبر 16, 2011 1:12 am من طرف ليالي

» بڪٌڵْ هُدۈَء وشووق) أخَطۈآ خَطۈَآٺيْ
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 12:16 pm من طرف RAHMA

» لحظه تأمل وتفكير
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:18 pm من طرف RAHMA

» كن كالقطآر
الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 7:14 pm من طرف RAHMA

» نرحب بالعضوة الجديدة FATMA
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 12:13 am من طرف nasro

» برنامج ممتاز يسمح لك بوضع صورة أو فيديو خاص بك على msn مسنجر
الثلاثاء يوليو 26, 2011 9:27 am من طرف بائع الاحلام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 جمالك بين يديك .ومن داخل البيت.موسوعه جماليه وعلاجيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al7afe
تاجي ذهبيّ مرصّع بالجواهر
تاجي ذهبيّ مرصّع بالجواهر
avatar

عدد المساهمات : 191
عدد جواهري : 3542
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 15/03/2010

مُساهمةموضوع: جمالك بين يديك .ومن داخل البيت.موسوعه جماليه وعلاجيه   الإثنين مارس 22, 2010 6:25 pm





جمالك بين يديك .ومن داخل البيت.موسوعه جماليه وعلاجيه.



تستطيع حواء أن تتعرف بسهولة على نوع بشرتها وذلك إذا قامت بغسل الوجه والرقبة جيدا وإزالة جميع أنواع المكياج ومواد التجميل ووقفت أمام المرآة فى ضوء طبيعى كاف ودققت النظر جيدا فى كل جزء من أجزاء بشرتها.. ويمكن لها أن تتعرف على نوع بشرتها بالأتى:



البشرة الطبيعية:
تبدو ملساء ناعمة مرنة رطبة قليلا لأن نسبة وجود الماء فيها طبيعية وبالقدر المطلوب تماما ولونها يدل على الصحة وتسمى بالبشرة العادية وتتميز بأنها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الإفرازات الدهنية وتكون غالبا وفى معظم الأحيان خالية من العيوب والشوائب وصافية ومشرقة. وصاحبة هذا النوع من البشرة من المحظوظات ولكن عليها الحفاظ على جمال بشرتها بالتغذية الصحيحة المنتظمة كى تظل النشرة ناعمة مرنة مشرقة ويجب عدم تعريض البشرة للبرودة أو الحرارة الزائدة أو التعرض لأشعة الشمس لمده طويلة ويمكن إستخدام أحد أقنعة الجمال الخاصة بالبشرة الطبيعية مرتين شهريا على الأقل لإبراز جمال البشرة الطبيعى.

البشرة الجافة:
تكون رقيقة وحساسة وعرضة للتجاعيد المبكرة وتبدو فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها ونحذر صاحبات هذه البشرة من إستخدام الكريمات الغنية لأنها ضارة حيث تعمل على توسيع مسام البشرة وتنقسم البشرة الجافة إلى نوعين:


- البشرة الجافة ناقصة الماء:
وهى التى تبدو مشدودة ناعمة الملمس وقد يكون بها خطوط حمراء صغيرة تظهر بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء وقد تخالطها أحيانا تجاعيد.

- البشرة الجافة ناقصة الدهون:
وتكون مشدودة جافة حادة التقاطيع والسبب الرئيسى لجفاف البشرة يرجع إلى وجود خلل فى نسبة وجود الماء فى البشرة ويمكن التغلب على جفاف البشرة عن طريق التغذية بالحرص على تناول فيتامين (ج) و (أ) اللذين يلعبان دور رئيسى فى علاج جفاف البشرة كما نحذر من إستخدام المواد المطهرة والمستحضرات المنعشة لأنها تزيد من درجة جفاف البشرة والطريقة المثلى للعناية بالبشرة الجافة تكمن فى إستعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة والمستحضرات المصنوعة من النباتات الطبيعية وبشكل عام فإن الأعشاب المرطبة التى ننصح بإستخدمها لترطيب البشرة الجافة وترطيبها هى (البنفسج والورد وزهر الليمون والخطمى والشمار والبليسان والحمحم).



البشرة الدهنية أو الزيتية:
تبدو البشرة الدهنية لامعة متفتحة المسام خلاياها مملؤة بالإفرازات الدهنية وقد تكون سميكة الملمس وربما ينتشر عليها بعض النقط السوداء وهى بشرة قابلة للتقشر وعرضة لحب الشباب ونحذر صاحبات هذا النوع من البشرة من إستعمال الكحول للتخلص من الدهون هناك طرق طبيعية وفعالة مناسبة للتخلص من حدة الدهون فى البشرة ولتضييق المسامات مثل أقنعة أعشاب الوجه المخصصة للبشرة الدهنية ونقول لصاحبة البشرة الدهنية إحذرى من المبالغة فى تجفيف بشرتك وليكن هدفك فقط هو إعادة الحفاظ على توازن إفرازات البشرة بإستخدام الأعشاب القابضة و المنظفة مثل "القيصوم- والبوقيصا- والبقدونس- والنعناع- والأقحوان - ورعى الحمام- والحبق- والخزامى - والكراث- والكبذاث- والخيار -والحمحم- والقصعين".

وتبدأ أولى خطوات العناية بالبشرة الدهنية باتباع نظام غذائى يتم فيه الإبتعاد عن تناول المواد الدهنية وأيضا البعد عن تناول المواد الحريفة مثل التوابل والشطة وأن يحل محل ذلك تناول الفواكه والخضروات التى تعيد البشرة لحالتها الطبيعية مثل الجزر والخيار والبرتقال والكرفس كما يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بفيتامين"ب" مثل الكبد والكلاوى والخميرة والذبادى.

ولتنظيف البشرة الدهنية يجب غسل الوجه والرقبة بالماء والصابون الجيد ثلاث مرات يوميا على الأقل مع مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد ويفضل دائما إستخدام الماء الدافىء والصابون حتى يمكن إذابة الإفرازات الدهنية وتنظيف مسام الجلد مع مراعاة غسل الوجه بالماء البارد بعد غسله بالماء الدافىء ثم مسحه دائما بماء الورد مع الحرص على إستخدام حمام البخار للوجه مرتين أسبوعيا على الأقل ويعقب الحمام عملية تدليك كامله للوجه والرقبة بمزيج من ماء الورد والكولونيا والتركيز فى حركات التدليك على الجبهة والذقن والأنف وننصح صاحبات البشرة الدهنية بضرورة عمل قناع الأعشاب المخصص للبشرة الدهنية مرة كل أسبوعين على الأقل وفى حالة وجود إلتهابات فى البشرة الدهنية ننصح بإستخدام الأعشاب المضادة للالتهابات والمفيدة لعلاج البشرة الدهنية مثل "البابونج- وزهرة الروج- والشمار- والخس- وزهرة البليسان".


البشرة المختلطة:
هى البشرة التى تجمع ما بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة فنجد بعض مناطق بشرة الوجه جافة مثل الخدين بينما مناطق أخرى دهنية مثل الأنف ولذقن وهذا النوع من البشرة يحتاج الى عناية خاصة دقيقة ومنتظمة وتتم معالجة هذا النوع من البشرة والعناية به ورعايته بصبر ودقة لأننا كما لو كنا نتعامل مع نوعين من أنواع البشرة فى منطقة واحدة حيث يتطلب الأمر التعامل مع المناطق الدهنية حول الأنف والذقن والجبهة تماما كما لو كنا نتعامل مع البشرة الدهنية بينما نتعامل مع مناطق الوجه الجافة كما لو كنا نتعامل مع بشرة جافة تماما.

وعملية التنظيف تتم بغسل الأجزاء الدهنية من البشرة بالماء والصابون كما أشرنا تماما فى كيفية العناية وتنظيف البشرة الدهنية وكذلك إضافة أنواع من الكريمات الطبيعية المغذية إلى مناطق الوجه ذات البشرة الجافة.

البشرة الحساسة:
وهى بشرة شديدة النعومة وتظهر فيها أوعية الدم وشعيراته بوضوح وهى بشرة ناعمة التقاطيع وتميل إلى سرعة الأحمرار و يظهر ذلك بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء وخاصة أثناء حالات الطقس المتقبلة والمواقف الإنفعالية والعصبية وفى كثير من الأحيان تظهر من تحت البشرة الحساسة بعض الأوردة الدموية الصغيرة بسبب إختلال فى نشاط الدورة الدموية تحت الجلد. وننصح صاحبات البشرة الحساسة بإستخدام الأعشاب الزيتية المرطبة والملطفة والإبتعاد عن الأعشاب المنشطة لإفرازات البشرة مثل "زهر الزيزفون- والنعناع- والقراص- والقصعين- والصعتر" كما ننصح صاحبات البشرة الحساسة الرقيقة بالإبتعاد عن تناول المنبهات بكثرة مثل القهوة والشاى وتجنب المشاكل النفسية وحالات الإرهاق البدنى حيث أن هذه الأسباب تؤدى إلى إختلال فى نشاط الدورة الدموية مع ضرورة إستخدام أحد أقنعة البشرة الحساسة مرة أسبوعيا وعدم التعرض لتيارات الهواء البارد شتاء أو أشعة الشمس و المياة المالحة صيفا.



جميلة انت وتجمّلي اكثر بنعم الخالق

الجمال كالزهرة يحتاج لعناية دائمة .. وسأعرض عليك عدة وصفات ل الحفاظ على جمالك بطرق بسيطة وبدون تكاليف عالية ..معظمها من المطبخ .. تستطيعين اعدادها متى شئتي





أقنعة البشرة مهمة ومفيدة لبشرتك خاصة التي تقومين بصنعها في البيت من مواد طبيعية لأنها تكون خالية من الكيماويات التي قد تسبب التهابات لبشرتك.

ولكن قبل وضع قناع البشرة يجب أن تراعي الأمور التالية.



يفضل تحضير القناع قبل استخدامه مباشرة للحصول على أقصى استفادة من مواده الطبيعية قبل أن تفسد خاصة الأقنعة التي تدخل في تركيبتها منتجات الألبان.
أقصى مدة للاحتفاظ بالقناع في الثلاجة هي أسبوع ولا تستخدميه بعد ذلك.
لا تتركي القناع على وجهك اكثر من المدة المحددة له حتى لا تسبب التهابات لبشرتك.
احرصي على غسيل بشرتك وتنظيفها قبل وضع القناع لتستفيد منه مسام البشرة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 370
عدد جواهري : 3982
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 23
الموقع : mimich.e-monsite.com

مُساهمةموضوع: رد: جمالك بين يديك .ومن داخل البيت.موسوعه جماليه وعلاجيه   الثلاثاء مارس 23, 2010 1:24 pm

شرب الماء بكثرة يساعد على حماية البشرة من التجاعيد عند الكبَر

جازاك الله خيرا ، معلومات قيّمة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alamiraforum.banouta.net
 
جمالك بين يديك .ومن داخل البيت.موسوعه جماليه وعلاجيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأميرة :: الأقسام الأسريّة :: عالم الجمال والأناقة-
انتقل الى: